الثلاثاء، 18 فبراير 2014

..يومك يومك..

..يومك يومك..
"يومك يومك أيها الإنسان أروع كلمة من قاموس السعادة لمن أراد الحياة في أبهى صورها وأجمل حللها..."
اليوم كما نعرفه نحن البشر 24 ساعة وفي كل ساعة 60دقيقة و60ثانية في الدقيقة ,هكذا يومنا يمر دقائق تجري وثوان تمضي ..لكل إنسان في هذه الحياة ماض وحاضر وإذا أراد الله سيكون له مستقبل..
كم من أناس يفكرون في مستقبلهم فيضيع حاضرهم وآخرون دائما مرتبطون في هاجس الماضي فيختفي مستقبلهم ,لكن هناك قلال من يفكرون في حاضرهم وكيفية استغلاله ..
نعم نحن الآن نعيش اللحظة فعشها بكل تفاصيلها ودع مامضى بحاله ودع المستقبل وظله المخيف بين طيات النسيان..اليوم هو يومك فقط, لليوم ستعيش .. عمرك يوم واحد ولدت فيه وستموت فيه هكذا هو يومك فقضي فيه أروع لحظاتك من التأمل والتعبد والتمتع ,يومك فحسب هو الذي سترى فيه الشمس مطلة فلا أمس الذي ذهب و لا الغد الذي سيأتي,قم بأروع ماتريد وستمتع بكل ماتفعل فهذا هو يومك ..
لليوم فقط اصرف تركيزك واهتمامك وإبداعك وكدك وجدك لهذا اليوم قدم مابوسعك لترضي ربك وتهتم بنفسك لليوم فقط قم وصلي صلاة خاشعة وتلاوة لقرآن بتدبر وحسنا بالخلق ..
استغل كل لحظة ..عش ماتريد وافعل ما تريد ,ابني كيانك وحقق أمانيك ,امرح بكل فرح, وامض بكل ثقة ,تكلم واسمعهم صوتك بكل فخر, دون واعمل وابن بكل عزم ,احفظ وقرأ بكل سعادة ,اعط وانفق بكل رضى,ساعد وأسعد من حولك بكل ادب,اطع وارضي اهم من في الدنيا امك واباك بكل احسان,تأمل وتفكر فالحياة بكل دقة ,لا تترك دقيقة تفوتك استغلها ..انفع نفسك والاخرين ,ستسعد وتسعد غيرك ,امض في هذا اليوم بكل ايجابيه وحقن من حولك بها..ارغب بالافضل لترى الافضل ,فأعلم ان الأفضل للأفضل..سارع ولا تيأس حاول وكرر ..انسى وتذكر بأن ^الله لايضيع اجر من أحسن عملا^..وان الله معك دائما عندما تكون معه..كن أنت كما تريد ,والله يفعل ما يريد,افعل أشياء عادية بطريقة غير اعتيادية ,لون يومك بكل ألوان المرح والسعادة والإبداع والطموح,اطمح للقمر ستصل للنجوم,أبدع في العمل ستحصل على الأفضل..لن تأخذ من هذه الحياة شيئا إلا عملك فأبتسم وحرك جسمك بدون كسل ..ابتسم بكل أمل فبالحلم والأمل تحقق ماتريد .."لأنك لو صدقت نفسك بإرادة فولاذية صارمة لأخضعتها لنظرية – لن أعيش إلا هذا اليوم- حينها فقط ستستغل كل لحظة في هذا اليوم في بناء كيانك وتنمية مواهبك وتزكية عملك 00لليوم فقط سأعيش فأجتهد في طاعة ربي"
فيومك يومك أيها الإنسان فخذ واتخذ قراراتك....
تحياتي لكم:آيات السعيدي..
28/12/2013م 12:16م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق